كيف يتم علاج السرطان بالخلايا الجذعية في ألمانيا؟

تُستخدم الخلايا الجذعية (SCs) على نطاق واسع في الطب. تاريخياً، يُعد طب الأورام هو المجال الطبي الأول الذي تم فيه استخدام الخلايا الجذعية منذ الثمانينات. تساعد زراعة الخلايا الجذعية SC في شفاء حتى أمراض الأورام الشديدة أو تحقيق هدأة طويلة الأمد في الحالات التي تفشل فيها خيارات العلاج الأخرى. يمكنك الخضوع لعلاج السرطان بالخلايا الجذعية في ألمانيا لتوقع أفضل النتائج.

كيف يتم استخدام SCs لعلاج السرطان؟

في المقام الأول، العلاج بالخلايا الجذعية يتضمن زراعة الخلايا الجذعية، والتي يمكن أن تكون ذاتية أو خيفية. وهذا يعني أن SCs تؤخذ من المريض أو من متبرع.

زراعة SC الذاتية آمنة ويمكن الوصول إليها بسهولة، ولكن لها قيود. لا يمكنها شفاء السرطان إذا تأثر نخاع العظم. وفقاً لذلك، يمكن إجراء زراعة SC الذاتية إذا لم يكن شفاء السرطان هو هدف الزرع (يسمح العلاج بتحقيق هدأة طويلة الأمد) أو إذا لم يكن نخاع العظم متورطاً في عملية الورم. في الآونة الأخيرة، إجراءات خاصة مثل تصفية المواد المزروعة لإزالة خلايا الورم أو الزرع المزدوج أصبحت أمراً قياسياً، خاصة في علاج الورم الأرومي العصبي لدى الأطفال والورم النقوي لدى البالغين.

زراعة SC الخيفية تعتبر أكثر فعالية. ومع ذلك، ليس من الممكن دائماً العثور على متبرع مناسب لعملية الزرع. كلما انخفض التوافق، كلما زاد خطر حدوث مضاعفات. عملية الزرع الخيفي الناجحة تُزيد بشكل كبير من فرص شفاء السرطان، حيث يكون نخاع العظم لدى المتبرع خالياً من الخلايا السرطانية. بالإضافة إلى ذلك، تعمل الزراعة الخيفية كعلاج مناعي: حيث يقوم الجهاز المناعي المتجدد بمهاجمة الورم بنشاط. يُسمى هذا التأثير "تأثير الطُعم مقابل الورم".

الخلايا الجذعية SC في إعادة تأهيل مرضى السرطان

تقدم العديد من مراكز إعادة تأهيل الأورام العلاج بالخلايا الجذعية بعد علاج السرطان.

علاجات السرطان غالباً ما تكون سامة للجسم، لأنها تلحق الضرر بالأعضاء الداخلية، وتُعطل عملية تكوين الدم، وتؤدي إلى تفاقم صحة الشخص. في مثل هذه الحالات، الخلايا الجذعية، من بين تقنيات أخرى، يمكن استخدامها لاستعادة الجسم. يتم أخذها من دم المريض، واستنباتها لزيادة كميتها، وتجميدها، وحقنها بشكل دوري في الوريد، وبالتالي تحفيز تعافي الأعضاء التالفة وتحسين وظيفتها.

يمكنك الخضوع لعلاج السرطان بالخلايا الجذعية والحصول على أي خدمات طبية أخرى عالية الجودة في ألمانيا. يُرجى استخدام خدمة Booking Health لاختيار مستشفى، ومعرفة الأسعار، وتحديد موعد للعلاج في التواريخ الأكثر ملاءمة بالنسبة لك. سيساعدك المتخصصون لدينا على اتخاذ القرار، مع الأخذ في الاعتبار تشخيصك أو أعراضك، وترتيب العلاج في ألمانيا، وتقديم الدعم أثناء إقامتك في بلد آخر. إذا قدمت طلب للعلاج من خلال Booking Health، فإن تكلفة الخدمات الطبية ستكون أقل بالنسبة لك بسبب عدم وجود رسوم إضافية للمرضى الأجانب.

مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق