موعد إطلاق اندرويد 15 ودمج نظام تشغيل جديد

نظام جديد منتظر هذا العام

أطلقت شركة جوجل مؤخراً نسخة تجريبية لنظامها الجديد اندرويد 15 تمهيداً لإطلاقه لاحقاً هذا العام بشكل رسمي على الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد.
ويبدو أن النظام سيحمل مجموعة من التغييرات التي قد تطور من تجربة مستخدمي هواتف الاندرويد أبرزها التغييرات التي طالت واجهة المستخدم الرئيسية.
موعد إطلاق اندرويد 15 ودمج نظام تشغيل جديد
فقد أتى النظام التجريبي بعدد من التعديلات في واجهة المستخدم شملت تقديم تصميماً جديداً للأيقونات الأساسية، بالإضافة إلى إعادة تصميم القوائم وطريقة عرض الإشعارات.

وبالإضافة لهذه التحديثات في التصميم لتطوير شكل وطريقة العرض، يأتي النظام بميزات إضافية مثل إتاحة مشاركة أجزاء محددة من الشاشة مع المستخدمين الآخرين.

تعزز هذه الميزة بالطبع الإنتاجية في بيئات العمل المشتركة، وبشكل عام تسهّل من عملية مشاركة الأفكار وتضمن زيادة فعاليتها.

كما أشار خبراء إلى أن تحديد المواقع على النظام الجديد سيشهد تطوراً كبيراً مقارنة بالنظام الحالي، مما يعني تمكّن المستخدمين من جمع بيانات المواقع الجغرافية بدقة أعلى.

وبالإضافة للتعديلات والتحديثات المذكورة أعلاه، يبدو أن هناك بعض المميزات الإضافية الخاصة بالتقاط الصور حيث يأتي النظام مع تعديلات إضافية في الإعدادات الأساسية لتطبيق الكاميرا.

تهدف هذه التعديلات لمنح المستخدمين تحكماً أفضل في كيفية التقاط الصور مما يعني إمكانية إنتاج صوراً أفضل باستخدام نفس الكاميرات.

وعن التاريخ المتوقع لإصدار مثل هذا النظام، أفادت التقارير بأن جوجل تخطط لإطلاقه قرب نهاية هذا العام وتحديداً في شهر أكتوبر المقبل.

كأس جالاكسي في هامبورج بمشاركة سعودية

أطلقت شركة سامسونج في هامبورج بطولة كأس جالاكسي بمشاركة من مجموعة كبيرة من عشّاق الألعاب الإلكترونية حول العالم.

وقد شارك في هذه البطولة اللاعب السعودي الشهير "مساعد الدوسري" والذي يعتبره الكثيرون اللاعب الأفضل في العالم في لعبة FC mobile.

وقد أطلقت شركة سامسونج هذه البطولة كبطولة دعائية ورصدت لها مجموعة من الجوائز التي يمكن للاعبين الاستمتاع بها مثل حصول الفائز على فرصة السفر لألمانيا للاستمتاع بأقوى مباريات يورو 2024.

وبجانب هذا، تقدّم الشركة فرصة الفوز بهاتف من أحدث هواتفها ألا وهو هاتف Galaxy Z Fold 5 لأحد الفائزين، كما يحصل الفائز على فرصة لمواجهة البطل الأقوى في اللعبة مساعد الدوسري.
لعبة Fc Mobile هي النسخة الجديدة من شركة EA Sports البديلة للإطلاق التقليدي للعبة الفيفا، والتي أبهر نجاحها كل محبي الألعاب الإلكترونية ومحبي كرة القدم في العموم.

تشهد صناعة الألعاب الإلكترونية المتعلقة بكرة القدم طفرة كبيرة، حتى أن بعض مواقع مراهنات عالمية تتيح لزوارها الرهان على فعاليات ومسابقات FC mobile المتنوعة حول العالم.

وبجانب هذه الفعاليات، يمكن لمحبي كرة القدم الرهان على مجموعة أخرى من المسابقات عبر مواقع الرهان أبرزها المسابقة الجارية حالياً يورو 2024.

وبجانب بطولات كوبا أمريكا والبطولات الكبرى في عالم كرة القدم مثل الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني الممتاز، تتيح أيضاً هذه المواقع الرهان على بعض البطولات المحلية كذلك.

الرهان الأكثر شهرة على هذه البطولات عادة ما يكون رهان النتيجة النهائية للمباريات، وفيه يتوقع اللاعبون كيف ستنتهي المباراة، هل بفوز أحد الفريقين أم بتعادلهما.

جوجل تخطط لدمج فوشيا مع اندرويد!

ألمحت تقارير صحفية أن شركة جوجل تخطط لدمج نظام تشغيلها فوشيا أو ما يعرف باسم Fuchsia OS - والذي بدأت الشركة في العمل عليه منذ عام 2016 – مع نظام اندرويد.

وعلى الرغم من أن نظام اندرويد سيظل هو النظام الأساسي والرئيسي بالطبع للشركة، إلا أن الشركة ترى أن حدوث دمج بين النظامين قد يرفع من قوة نظام اندرويد بشكل كبير.

الأمر لازال غير واضح المعالم بشكل كبير، خاصة أن بنية نظام فوشيا الجديد تختلف بشكل كبير عن البنية التي يعمل عليها نظام اندرويد الأشهر.

فالبنية التي يعتمد عليها نظام اندرويد هي بنية "لينكس"، بينما يعتمد نظام فوشيا على بنية مخالفة تسمّى باسم "زيركون". والفرق أن نظام فوشيا مخصص للعمل على معالج يتكون من نواة واحدة.
ومع ذلك، ترى جوجل أن هذه ميزة حالياً حيث أن العمل على معالج يتكون من نواة واحدة يعني أن عدد التعليمات البرمجية ستكون أقل، مما يعني زيادة استقرار النظام أثناء العمل بشكل عام.

وقد بدأت شركة جوجل بالفعل منذ 3 أشهر في مشروع جديد يهدف إلى تشغيل منصة فوشيا على الأجهزة التي تعمل بأنظمة اندرويد لكن بأنظمة افتراضية.
وهذا يعني أن نظام فوشيا لن يكون هو النظام الرئيسي المشغّل، بل كأنه سيعمل كنظام جديد داخل النظام الرئيسي ألا وهو اندرويد في هذه الحالة.

أمر لن تجد فيه جوجل مشكلة خاصة عند إطلاق نظام اندرويد 15 بشكل رسمي، حيث كانت الشركة تتفاخر بقدرة النظام على تشغيل برامج أخرى وأنظمة أخرى بشكل افتراضي. وقد ظهر هذا جلياً عند إطلاق الشركة لنظام "كروم أو أس" على هواتف بيكسل.

مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق