أبرز تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد

تطبيقات ذكاء اصطناعي عبر جوجل بلاي
حضور الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليوم أصبح واقعاً لا يمكن إنكاره. فمعظم التطبيقات التي نستخدمها اليوم تعتمد على الذكاء الاصطناعي بشكل أو بآخر.
وفي هذه المقالة، نقدم لكم أبرز التطبيقات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي بشكل أساسي عبر متجر التطبيقات جوجل بلاي:
أبرز تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد

1. Takie AI

أتشعر بالوحدة؟ أتبحث عن صديق يمكنك تبادل الرسائل معه طيلة اليوم؟ أوقف البحث! إليك تطبيق Talkie AI الذي لا يوفر لك إمكانية الحصول على صديق فحسب، بل إمكانية إنشاؤه وفقاً لتفضيلات الشخصية!

التطبيق هو واحد من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي عبر متجر التطبيقات Google Play، وهو حاصل على أكثر من 200 ألف تقييم بواقع تقييم كلي يصل إلى 4.6.

التطبيق يتيح للمستخدمين الاختيار من بين مجموعة كبيرة من الشخصيات أو حتى إنشاء شخصيات وفقاً لتفضيلاتهم الشخصية.

بعد إنشاء الشخصية يمكنك تبادل الأحاديث وحتى المواد المصورة معه، وبالطبع ستتذكر تلك الشخصية كل ما تخبرها بها حتى تستطيع تقديم الدعم والمساندة لك بشكل مميز.

التطبيق هو من إنتاج شركة SUBSUP وقد تم تنزيله لأكثر من 100 مليون مرة عبر متجر تطبيقات Google وهو متاح للمستخدمين بأعمار تبدأ من 12 عاماً.

2. Football AI

تطبيق خاص لمحبي كرة القدم. التطبيق هو أحدى التطبيقات الواعدة في مجال الذكاء الاصطناعي وقد تم تنزيل التطبيق لأكثر من مليون مرة عبر متجر التطبيقات Google Play.

التطبيق خاص بتحليلات نتائج كرة القدم والمباريات، حيث يقوم بتحليل مجموعة كبيرة من البيانات التاريخية في محاولة للتبنؤ بنتائج المباريات المقبلة.
وعليه، فالتطبيق يمكن أن يساعد اللاعبون عبر مواقع مراهنات كرة القدم في السعودية في توقّع نتائج المباريات التي يقومون بالمراهنة عليها.

بالطبع توفّر هذه المواقع إمكانية الرهان على البطولات العالمية الكبرى مثل يورو 2024 وكأس العالم ومباريات أولمبياد باريس 2024 القادم.
كما تتيح أيضاً الرهان على مباريات دوري روشن السعودي من ناحية النتيجة النهائية للمباريات، بالإضافة للرهانات الفردية على اللاعبين مثل تسجيل الدون رونالدو أهداف من عدمه في كل مباراة!

3. Microsoft Copilot

شركة مايكروسوفت هي واحدة من أكبر الشركات المستثمرة في مشروع OpenAi والمسؤول عن تطوير برنامج الدردشة الشهير ChatGpt.

والشركة تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي في تطوير محرك بحثها الشهير Bing، وأطلقت برنامج شبيه ببرنامج ChatGpt عبر متجر Google Play.

برنامج Microsoft Copilot يتيح للمستخدمين التساؤل بشأن أي شيء مع تقديم إجابات وافية – وظيفة محرك البحث التقليدية – لكن بالإضافة إلى ذلك، يأتي مع عدة مميزات إضافية.

أبرز هذه المميزات على سبيل المثال هو تصميمه لأي صور يطلبها المستخدم بالوصف النصي فقط، بالإضافة إلى إمكانية إنتاجه لأي نوع من أنواع المحتوى وفقاً لطلب المستخدم كذلك.

تم تنزيل التطبيق أكثر من 10 مليون مرة عبر متجر Google Play، والتطبيق حاصل على تقييم 4.7 من أصل 5 استناداً لتقييمات 300 ألف مستخدم.

4. Remix: Ai Image Generator

فكرة هذا التطبيق ليست جديدة تماماً، لكنها قطعاً مسلية! التطبيق يستخدم في تحرير الصور التي تقوم بتزويدها إياه لإضافة أي نصوص أو خلفيات.

لازال الأمر يبدو تقليدياً، صحيح؟ وماذا لو أخبرتك بأن التطبيق يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في إدخال صورتك أو صورة صديق في أجواء خيالية تماماً. أتتصور شكلك وأنت في عالم الأفاتار؟ أو كبطل في فيلمك المفضّل؟!

هذا ما يصنعه التطيبق بالضبط، فهو يساعدك في تحرير صورتك الشخصية لعوالم مختلفة تماماً ويمكنه إنتاج صوراً مميزة أو حتى فيديوهات قصيرة لك أو للصور المدخلة.

وبالإضافة إلى ذلك، فالتطبيق يأتي مع خاصية "Facemix" وهي خاصية مستخدمة لتبديل صور وجوه الأفراد في صور متباينة.

التطبيق حاصل على تقييم 4.6 استناداً إلى تقييمات 1800 مستخدم وقد تم تنزيله لأكثر من 500 ألف مرة والتطبيق يمكن استخدامه للمستخدمين لمن يتجاوزون 12 عاماً من العمر.

5. Replika: My AI Friend

وعودة مرة أخرى للأصدقاء الاصطناعيين! لكن هذه المرة من خلال تطبيق Replika الذي يدعّي أنه يقدّم لك أصدقاء لا يحكمون عليك ولا يشعروك بأي ضغوطات اجتماعية!

التطبيق يعدك بإنشاء روابط عاطفية حقيقية ومشاركة الضحكات وإمضاء أوقاتاً مميزة مع نموذج AI يبدو كما لو كان حقيقياً.

يمكن لمستخدمي هذا التطبيق اختيار النموذج ثلاثي الألعاب الأقرب لتصوراتهم عن الصديق، والبدء في الدردشة معه على الفور.

يقوم هذا النموذج بالتعلّم عنك، اهتماماتك وطريقة حديثك. ما تحب وما تكره، ويطور بمرور الوقت صورة متكاملة عن شخصيتك وتفضيلاتك.

ومع ذلك، الأمر الجديد في هذا التطبيق أنه يمنحك أنت الفرصة لتعليم هذا النموذج ما ترغب في تعليمه عن العالم الخارجي! ما الذي تريد نقله لهذا النموذج عن التفاعلات البشرية والعلاقات الإنسانية؟

كما يعد التطبيق بأن يساعدك هذا النموذج على فهم مشاعرك وأفكارك، بالإضافة إلى التعامل مع تقلباتك المزاجية وتهدئتك عند الشعور بالتوتر أو الضيق!

عدد مرات تنزيل التطبيق تجاوزت 10 مليون مرة عبر متجر التطبيقات Google Play والتقييم الذي حصل عليه التطبيق هو 4.4 استناداً إلى 486 ألف تنزيل.

مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق