أفضل 10 مواقع توظيف في السعودية

أصبحت مواقع التوظيف وسيلة مهمة للباحثين عن وظيفة شاغرة في هذه الأيام مع التقدم والتطور التكنولوجي ، حيث أصبحت المملكة العربية السعودية سوق كبيرة للباحثين عن وظائف شاغرة في السنوات الأخيرة ومع رؤية المملكة 2030 والمشروعات الكبيرة التي تقوم بها المملكة السعودية ، والتي تحتاج لموظفين لشغل هذه الوظائف .

يذكر أن مواقع التوظيف أصبحت أفضل وسيلة للسعوديين الراغبين في الحصول علي فرصة عمل ، في ظل وجود عدد كبير من الشركات والمؤسسات والتي تعلن بشكل مستمر عن حاجتها لوظائف شاغرة .
أفضل موقع توظيف في السعودية

هذا وتطورت مواقع التوظيف في السنوات الأخيرة لتكون المكان الكثير للراغبين في الحصول علي وظيفة مناسبة ، حيث يوجد أكثر من موقع توظيف في السعودية ، يقوم بالربط بين المؤسسات والشركات الراغبين في الإعلان عن وظائف شاغرة وبين الراغبين في الحصول علي وظيفة مناسبة .

هذا وهناك بحث بشكل مستمر من قبل السعوديين عن أفضل موقع توظيف في السعودية ، لكي يتمكنوا من الحصول علي الوظيفة المناسبة لهم .

أفضل 10 مواقع توظيف في السعودية

هذا ويوجد عدد مميز من مواقع التوظيف في السعودية والتي تخدم أصحاب الشركات والباحثين عن وظيفة داخل السعودية ، والتي تعتبر سوق كبير لجذب الراغبين في الفوز بوظيفة شاغرة ، حيث تتعدد المجالات والقطاعات السعودية التي تريد موظفين وبرواتب مميزة . إليك أفضل موقع توظيف في السعودية:

1- منصة صبار

تعتبر منصة صبار واحدة من أفضل مواقع التوظيف بالمملكة العربية السعودية ، حيث تقدم خدماتها للباحثين عن وظائف والشركات التي تبحث عن موظفين، وبفضل تميزها نالت ثقة ما يزيد عن 400 منشأة داخل المملكة.

يذكر أن منصة صبار معتمدة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتحتوي منصة صبار علي قاعدة بيانات لما يزيد عن 100 ألف مرشح ومرشحة لسوق العمل السعودي متاحين للعمل الفوري في مختلف المجالات والتخصصات، سواء بنظام الدوام الكامل أو الجزئي، وسواء كان العمل من الموقع أو عن بُعد.

هذا وتقدم منصة صبار لأصحاب الأعمال كل ما يلبي احتياجاتهم من الشواغر الوظيفية، فعليها توجد سير ذاتية لمرشحين من أصحاب الخبرات أو بدون خبرة، ممن تتدرج مؤهلاتهم التعليمية بداية من الطلبة وحملة الثانوية العامة وحتى ذوي المؤهلات العليا.
هذا ويمكن للشركات والمؤسسات الكبري الإعلان عن الوظائف الشاغرة في منصة صبار وسوف تحصل علي قائمة المرشحين المطابقين لاحتياجاتها، مع إمكانية التواصل الفوري معهم، كما يمكن للباحثين عن عمل البحث في المنصة عن الوظائف المناسبة حسب المدينة أو النوع أو المسمى الوظيفي، وستظهر نتائج البحث في غضون ثوان.

2- منصة جدارات

وهي منصة أطلقت من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لخدمة الباحثين عن وظائف شاغرة في مختلف المجالات ، ولا تقتصر خدمات منصة جدارات على الباحثين عن عمل فقط؛ بل تشمل أيضًا منشآت القطاع العام والخاص وشبه الحكومي التي تبحث عن موظفين مناسبين في سوق العمل السعودي، إذ تلبي لها متطلبات شواغرها الوظيفية.

3- موقع طاقات

كذلك يعتبر موقع طاقات موقع معتمد من صندوق تنمية الموارد البشرية ومن مواقع التوظيف المهمة في السعودية ، حيث تقدم خدماتها للباحثين عن عمل من المواطنين السعوديين ويعرض فرص عمل متوفرة بالقطاع الخاص ويمكن للمواطنين التقديم علي هذه الوظائف .

كما يوفر الموقع عدة برامج تدريبية مثل دروب وتمهير، والتي تهدف إلى تطوير مختلف المهارات المهنية للباحثين عن عمل، بما يلبي احتياجات سوق العمل السعودي.
4- موقع وظيفتي

يعتبر موقع وظيفي من المواقع المهمة المتعلقة بالتوظيف حيث يوفر هذا الموقع وظائف مناسبة لكل مرشح من حيث الخبرات والمؤهلات ، كما يمكن للمؤسسات من العثور علي سير ذاتية للأشخاص المتاحين للعمل في العديد من المجالات المطلوبة للتوظيف بالسوق السعودي .

هذا ويقدم موقع وظيفتي خدمة إعداد سيرة ذاتية احترافية تساعد على العثور على الوظائف المناسبة.

5- موقع تنقيب

كذلك حقق موقع تنقيب شهرة كبيرة في السنوات الأخيرة حيث يقدم خدماته في المملكة العربية السعودية والعالم العربي ، حيث يقدم موقع تنقيب إعلانات وظائف لمساعدة الباحثين علي العثور عن فرص عمل مناسبة بشكل مجاني .

كذلك يمكن من خلال موقع تنقيب إيجاد فرص العمل المطلوبة في السعودية عن طريق فرز جميع الوظائف حسب التخصصات ونوع الوظيفة والموقع الجغرافي، ثم تقديم طلب التوظيف عن طريق الموقع.

ويقدم موقع تنقيب خدماته للمؤسسات والشركات بالسعودية، إذ يسمح لهم بالإطلاع على السير الذاتية للباحثين عن عمل واختيار الأنسب منهم للوظائف الشاغرة.

6- موقع وظيفة دوت كوم

يعد موقع وظيفة دوت كوم من أفضل مواقع التوظيف التي توفر العديد من فرص العمل المتاحة في المنشآت الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، التابعة للقطاعين العام والخاص.

كما يستطيع أصحاب الأعمال التسجيل في الموقع واستعراض السير الذاتية المتاحة، من أجل الوصول إلى الكفاءات والمهارات التي تلبي احتياجات الأعمال.

7- موقع بعيد

أما بشأن موقع بعيد فهو موقع متخصص في تقديم وظائف العمل عن بُعد في مختلف مدن المملكة العربية السعودية، وذلك في مجالات متعددة تشمل البرمجة والتطوير، التسويق والمبيعات، الدعم الفني، الإدارة والأعمال، التصميم، الكتابة والترجمة، وغير ذلك من المجالات الأخرى.

8- موقع أخطبوط

موقع أخطبوط هو عبارة عن منصة وظيفية تخدم خدماتها في عدد كبير من الدول ومنها المملكة العربية السعودية، إذ يسهل الموقع من العثور على الوظائف الشاغرة المتاحة في العديد من المجالات بخطوات سهلة وهي الدخول على الموقع واختيار دولة السعودية، ثم اختيار المجال المطلوب والضغط على زر البحث.

9- موقع بيت دوت كوم

يُعد موقع بيت دوت كوم من مواقع التوظيف الشهيرة والذي يقدم خدماته للعديد من الدول العربية ومنها المملكة العربية السعودية ، وتستخدم الشركات موقع بيت دوت كوم لنشر إعلانات الوظائف الشاغرة .

كما يقوم موقع بيت دوم بإنشاء السير الذاتية وتقييمها مع إتاحة إرسال إشعارات علي البريد الإلكتروني للمرشحين لشغل الوظائف الشاغرة في حال وجود فرصة عمل مناسبة لهم .

10- موقع وظائف كوم

يقدم موقع وظائف كوم خدماته لأصحاب الأعمال والباحثين عن فرص عمل في المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول العربية.

تطبيقات التوظيف في السعودية:

كذلك توجد العديد من تطبيقات التوظيف في المملكة العربية السعودية والتي تقدم خدمة كبيرة للمؤسسات الراغبة في الإعلان عن وظائف شاغرة وكذلك للباحثين عن وظيفة مناسبة لهم ومن هذه التطبيقات ما يلي :

1. تطبيق صبار

يعتبر تطبيق صبار من أشهر تطبيقات التوظيف المنتشرة داخل المملكة العربية السعودية ، وهو تطبيق معتمد من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، ويوفر التطبيق قاعدة بيانات عن أكثر من 100 ألف مرشح ومرشحة للعمل في جميع المجالات .
كذلك يوفر تطبيق صبار سير ذاتية متنوعة للعديد من المرشحين بمختلف المستويات التعليمية والخبرات ، وهو ما يعطي الشركات كل المعلومات المتقدمة تسهل عليهم في عملية اختيار الأشخاص المناسبين للوظائف الشاغرة بكل مؤسسة .

يذكر أن تطبيق صبار متاح على جوجل بلاي - تطبيق صبار على Apple Store.

2- تطبيق ملتقى السعودية

تطبيق ملتقي السعودية من التطبيقات الشهيرة بالسعودية ، حيث يقدم التطبيق كافة الوظائف المنشورة بالصحف والمجلات السعودية بشكل يومي ، كما يقدم التطبيق للباحثين عن عمل خدمة تصنيف الإعلانات، لسهولة قراءتها حسب التصنيف المناسب، إلى جانب خدمة إرسال إشعارات مباشرة عند الإعلان عن وظائف شاغرة مناسبة.

3- تطبيق مهنتي

كذلك تطبيق مهنتي خدماته لأصحاب الأعمال والباحثين عن وظائف شاغرة في المؤسسات المختلفة، إذ يعمل على الربط بينهم بسهولة .

4- تطبيق gulftalent

كما يوفر تطبيق gulftalent الوظائف المناسبة للباحثين عن فرصة عمل في مختلف المدن السعودية ، ويتيح لمستخدميه الوصول السريع والفوري للوظائف المتاحة .

5- تطبيق ملتقى التأهيل والتوظيف السعودي

يعد تطبيق ملتقي التأهيل والتوظيف السعودي من التطبيقات الأكثر استخدامًا بالمملكة العربية السعودية، لأنه يلبي احتياجات الباحثين عن عمل في مختلف التخصصات.

6- تطبيق أي وظيفة

يقدم تطبيق أي وظيفة العديد من فرص العمل الشاغرة للرجال والنساء بشكل يومي ، كما يمكن من خلال هذا التطبيق العثور علي الوظائف الشاغرة في القطاع العام والخاص والوظائف العسكرية.
مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق