ستتوقف روابط جوجل goo․gl عن العمل في أغسطس 2025

 بعد أن توقفت جوجل عن إنشاء عناوين URL جديدة على goo.gl في مارس 2019 مختصر الروابط، ستتوقف هذه الروابط عن العمل في 25 أغسطس 2025.

أعلنت Google أنها ستتوقف عن إتاحة goo.gl للمستهلكين والمطورين في عام 2018. وانتهى إنشاء الروابط الجديدة بالإضافة إلى التحليلات والإدارة بعد عام لجميع المستخدمين.

عندما تم إغلاق https://goo.gl/* كان قد مضى أكثر من 6 سنوات منذ إنشاء رابط جديد في 25 أغسطس 2025 "لن تعرض عناوين URL هذه استجابات بعد الآن" (404).

اعتبارًا من 23 أغسطس 2024 ستعرض جوجل صفحة العرض البديلة "لن يعمل هذا الرابط في المستقبل القريب" عندما ينقر شخص ما على أداة إختصار الروابط وسيتمكن المستخدمون من المتابعة بعد الضغط على "متابعة" مع زر "لا تظهر هذا مرة أخرى " الخيار .

بالنسبة للمطورين، تحذر جوجل من أن "الصفحات البينية قد تسبب اضطرابات في تدفق رابط goo.gl الحالي" .

على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم عملية إعادة توجيه 302 أخرى فقد تمنع صفحة إعادة التوجيه من إكمال تدفق إعادة التوجيه بشكل صحيح. إذا قمت بتضمين بيانات التعريف الاجتماعية في صفحتك المقصودة، فقد تتسبب صفحة النقل في عدم ظهور هذه البيانات التعريفية في المكان الذي تم عرض الرابط الأصلي فيه. ولهذا السبب، نوصي بتحويل هذه الروابط في أسرع وقت ممكن.

يتم طرح هذا الإشعار تدريجيًا، وتقدم جوجل حلاً بديلاً: "في حالة قيام صفحة انتقالية بتعطيل استخدامك، يمكنك منع ذلك عن طريق إضافة معلمة الاستعلام "si=1" إلى روابط goo.gl الحالية".

في عام 2018 تريد جوجل من المطورين التبديل إلى Firebase Dynamic Links لاكتشاف خلفية المستخدم وإرسالها إلى الويب أو التطبيق. أوقفت جوجل هذه الخدمة في النهاية للمطورين.

مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق