أبرز 5 تطبيقات ذكاء اصطناعي للاندرويد 2024

نقدم لكم في هذه المقالة مجموعة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي المميزة التي يمكنكم تنزيلها والاستمتاع بها عبر هواتف الاندرويد.
تتنوع فئات هذه التطبيقات ما بين تطبيقات تساعد على زيادة الإنتاجية بشكل عام، وأخرى تساعد في عمليات بعينها مثل تصميم الجرافيك.
كما لم ننسى أن نقدم لكم بعض التطبيقات المرحة كذلك، فهيا بنا نستعرض أبرز 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي عبر هواتف اندرويد 2024:

1. ChatGPT

التطبيق الذي تم تطويره من قبل شركة OpenAI أحدث نقلة كبيرة في عالم الذكاء الاصطناعي. يساعد التطبيق المستخدمين من كل أنحاء العالم في الحصول على الدعم والإجابات لأي أسئلة لديهم تقريباً في كافة المجالات!
يستخدم الكثيرون تطبيق ChatGPT في كتابة المحتوى أو حتى حل الفروض المدرسية! والتطبيق وصل إلى درجة الإتقان الكامل في اللغة الإنجليزية، لكنه لازال يحتاج لكثير من التطوير في نسخته العربية.

التطبيق هو واحد من أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها عبر متجر التطبيقات Google Play، حيث يتجاوز عدد تنزيلاته 100 مليون تنزيل.
والتطبيق حاصل على تقييمات تصل إلى 4.8 استناداً لتقييم ما يقارب 3 مليون مستخدم. وتحميل التطبيق مجاني لكن يمكن للمستخدمين الحصول على بعض الخدمات الإضافية داخل التطبيق نظير دفع مقابل مادي.

2. Prisma

تطبيق Prisma هو إحدى تطبيقات شركة Prisma Labs وهو تطبيق متخصص في تحرير الصور وتعديلها لتحويلها إلى لوح فنية مختلفة.
يستخدم التطبيق لهذا مجموعة كبيرة من مرشحات التصفية – الفلاتر – بعد أن يقوم بتحليل الصورة لترشيح أفضل الفلاتر التي قد تكون ملائمة للمستخدمين.

التطبيق هو واحد من أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها على متجر تطبيقات Google Play حيث تجاوزت مرات تنزيل التطبيق 50 مليون مرة.
والتطبيق أيضاً من أفضل التطبيقات الحاصلة على تقييم في فئته حيث حصل التطبيق على تقييم 4.3 من أصل 5 استناداً لمرات تنزيل تبلغ 50 مليون تنزيل.

3. Tarot AI – Card Reading

لا يفوتنا بالطبع أن نقدم لكم تطبيقات للترفيه والمتعة. واحد من هذه التطبيقات عبر متجر جوجل بلاي هو تطبيق قراءة بطاقات التاروت.
الفكرة الرئيسية للتطبيق أن يقوم اللاعب باختيار قارئ تاروت محدد، ثم يقوم بسؤاله سؤال ما، وبعدها يقوم بالنقر على البطاقة فتنقلب لتظهر للاعب إجابة على السؤال الذي يشغل ذهنه!

يستخدم البرنامج مجموعة من البيانات لتحليل شخصيتك وعليه أفضل الإجابات التي يمكن أن يقدمها كذلك. ومع كل قارئ تاروت مختلف يمكن أن يحصل اللاعب على إجابات مختلفة.
ألعاب الحظ لها تاريخ طويل في المنطقة العربية وتتنوع في أشكالها وطريقة اللعب. ألعاب الحظ التقليدية الأخرى يمكن أن تجدها عبر مواقع كازينو خاصة بالمنطقة العربية مثل كازينو 888 الكويت.

الألعاب المتاحة عبر موقع 888 الكويت تتنوع ما بين ألعاب تعتمد بشكل كامل على الحظ مثل الروليت وألعاب سلوتس وعادة ما تكون هذه الألعاب ملائمة للمبتدئين.
وعلى الجانب الآخر هناك مجموعة كبيرة من الألعاب التي تجمع ما بين الحظ والمهارة الشخصية مثل ألعاب البوكر والبلاك جاك.
وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للاعبين ايضاً الاستمتاع بما يعرف باسم ألعاب الكازينو لايف وهي ألعاب الورق التقليدية مثل البوكر والبلاك جاك لكنها مقدمة من قِبل موزعين حقيقيين.

لعبة Tarot Ai تم تنزيلها أكثر من 10 آلاف مرة عبر متجر التطبيقات، واللعبة حاصلة على تقييم قدره 4.6 استناداً لما يتجاوز ألفي تقييم.

4. Donna AI Song & Music Maker

تطبيق Donna AI Song & Music Maker هو إحدى الخيارات المميزة المتاحة لمحبي الموسيقي أو قل تحديداً صانعي الموسيقي! فالتطبيق يقوم بإنتاج مقوطعات موسيقية حسب طلب الموسيقيين.
التطبيق مصمم لجمع طلبات الموسيقي وتحديداً الفئة التي يرغب الموسيقي في الحصول على منتج ما منها، وبعدها يقوم بإنتاج الموسيقي المطلوبة وفقاً للفئة.

بالطبع لا يمكن أن نقول أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي وصلت إلى درجة الإبداع الفني لدى البشر، وخاصة في المجال الموسيقي، لكن هذا التطبيق يمكنه تقديم بعض المقطوعات التي تفي بالغرض على مستوى متوسط.
تطبيق Donna يمكنه أن يساعدك حتى في كتابة الأغنية! كل ما عليك فعله هو كتابة مشاعرك في لحظة محددة، والتطبيق قد يساعدك في كتابة الأغنية وتلحينها وحتى توزيعها!

تم تنزيل التطبيق أكثر من 100 ألف مرة والتطبيق حاصل على تقييمات تصل إلى 4.8 استناداً لما يقارب 20 ألف تقييماً من مستخدميه.

5. Invideo AI: Video Generator

تطبيق Invideo هو واحد من التطبيقات المميزة التي تعتمد على خدمات الذكاء الاصطناعي لتحويل النص الذي يقوم المستخدم بإدخاله إلى فيديو يتم إنتاجه بواسطة الذكاء الاصطناعي!

كما يمكن للمستخدم إنتاج أفلام طويلة عبر كتابة فكرة الفيلم نصياً، ويقوم البرنامج بتحويلها باستخدام نفس التقنيات. كما يمكن للبرنامج أن يقوم بإضافة أصوات احترافية أو بعض التصميمات المميزة كذلك.
البرنامج يتيح للمستخدمين الوصول إلى ما يتجاوز 16 مليون ملف وسائط متعددة مختلف! وتنزيلات البرنامج تجاوزت النصف مليون تنزيل عبر متجر جوجل بلاي، والتطبيق حاصل على تقييم 4.7 استناداً لأثني عشر ألف تقييم.
مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق