نحو مستقبل مشترك! نجاح فعالية السعودية ضمن Empower Esports Worldwide Series!

في يونيو من هذا العام، أطلقت تينسنت للرياضات الإلكترونية رسميًا "Empower Esports Worldwide Series"، آملة في التعاون مع شركاء الصناعة لاستكشاف مسارات وإمكانيات فعالة للتنمية العالمية. وبهوية جديدة كـ "جسر يربط بين النظم البيئية للرياضات الإلكترونية المحلية والدولية"، ستواصل تينسنت للرياضات الإلكترونية دعم التواصل المفتوح بين الرياضات الإلكترونية الصينية والعالم، والتكيف بنشاط وإعادة تشكيل قدراتها في ظل الوضع الجديد، والمساهمة في تطوير صناعة الرياضات الإلكترونية العالمية.


من 22 إلى 25 أغسطس، انطلقت تينسنت للرياضات الإلكترونية مع شركائها في النظام البيئي للرياضات الإلكترونية الصينية في رحلة إلى الرياض، المملكة العربية السعودية، بهدف تعزيز بناء النظام البيئي العالمي للرياضات الإلكترونية، وتوسيع التعاون البيئي الخارجي، وتبادل الخبرات والتعلم من تجربة تطوير صناعة الرياضات الإلكترونية السعودية. كما ناقشت سلسلة من القضايا الرئيسية مع ممثلين عن مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية EWCF، ومشروع مدينة القدية الجديدة، والأندية المحلية السعودية والأندية العالمية الشهيرة.

في مواجهة التحديات التي تواجه صناعة الرياضات الإلكترونية العالمية في الاختلافات الثقافية، والعلاقات الرياضية التنافسية، ونماذج التشغيل التنظيمي، وإعادة هيكلة الصناعة، ناقش المشاركون بعمق الخبرات المتقدمة والأفكار المبتكرة في تنظيم البطولات وتشغيل الأندية في مختلف البلدان والمناطق، استنادًا إلى مراجعة إنجازات كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024.
 

حول موضوع "تبادل الخبرات المتعلقة ببطولة EWC والتخطيط المستقبلي"، أجرت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية EWCF، مع ممثلي الأندية الخارجية مثل G2 وTeam Falcons، مناقشات حماسية مع ممثلي أفضل الأندية المحلية مثل AG وBLG وEDG وWolves وLGD وNIP وNOVA وRW وTES وTianba وWBG، إلى جانب المسؤولين ذوي الصلة من فريق تينسنت للرياضات الإلكترونية. وبعد الاجتماع، قاموا معًا بزيارة مكان إقامة كأس العالم للرياضات الإلكترونية EWC في Boulevard City، بما في ذلك ساحات المنافسة، ومنطقة عرض الملكية الفكرية، وساحات الأندية الموضوعية، والأنشطة الترفيهية ذات الصلة بالرياضات الإلكترونية، للشعور بحماس وإمكانيات هذه الأرض.


في اليوم التالي، قادت تينسنت للرياضات الإلكترونية شركاء النظام البيئي للرياضات الإلكترونية الصينية في مناقشات معمقة حول موضوع "التبادل البيئي الدولي للرياضات الإلكترونية" مع ممثلي الأندية العالمية الشهيرة مثل Fnatic وGen.G وTeam Liquid، بالإضافة إلى جمعيات الرياضات الإلكترونية من عدة دول ومناطق. في الوقت نفسه، وكجسر للتبادل الثقافي، وتمسكًا برؤية وطموح "الرياضات الإلكترونية تربط العالم"، زارت تينسنت للرياضات الإلكترونية مع أندية الرياضات الإلكترونية الصينية وشركاء النظام البيئي المتحف الوطني السعودي ومهد الثقافة السعودية - مدينة الدرعية القديمة، موقع التراث العالمي لليونسكو، للتعمق في فهم الثقافة السعودية، كما يأملون أن تصبح الرياضات الإلكترونية في المستقبل جسرًا جديدًا للتبادل الثقافي بين الصين والسعودية. 

 

كما قال توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، يجب استخدام الأحداث الشبابية لإثارة اهتمام وشغف الشباب بالألعاب الأولمبية. اليوم، أصبحت الرياضات الإلكترونية لغة مشتركة للشباب في جميع أنحاء العالم. 

ستكون الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية 2025 حدثًا غير مسبوق للرياضات الإلكترونية، ونتطلع إلى أن نشهد فصلًا جديدًا في تطوير التبادل البيئي العالمي للرياضات الإلكترونية على هذه الأرض الجديدة المتحمسة للرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية.

ستستفيد تينسنت للرياضات الإلكترونية بشكل كامل من مزاياها، وفي سياق الفرص التاريخية مثل الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية وكأس العالم والألعاب الآسيوية، ستربط النظام البيئي للرياضات الإلكترونية الصينية والعالمية من خلال التبادل المفتوح. المحطة القادمة، في سبتمبر، سنلتقي في اليابان.

مشاركات أقدم المقال التالي
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق
عنوان التعليق